JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
.

قصة خير الدين بربروس

خير الدين بربروس سلطان البحار وسلطان سلاطين البحار على مدى التاريخ في عهد العثمانيين في عهد الحروب وعهد الاستقلال والاستحلال الذي ساند السلاطين العثمانيين في عهده وكان مرعب الكفار وعدوان الإسلام الذي لم يولد مثله مثيل نروي لكم قصته .



قصة خير الدين بربروس

لا يزال يُنظر إلى الكابتن الأول للإمبراطورية العثمانية ، بربروس ، على أنه أحد البحارة القلائل في التاريخ ، على الرغم من مرور قرون على وفاته.

ولد خير بارباروس عام 1478 م ، وهو ابن الفرسان يعقوب آغا ، الذي استقر هنا بعد غزو ليسبوس من فاردار ينيسسي. أطلق يافوز سلطان سليم على بربروس خير الدين باشا ، واسمه الحقيقي “حصير ريس”.

كما استخدم الأوروبيون ، الذين أطلقوا على شقيقه الأكبر أوروتش ريس “بربروسا” بسبب لحيته الحمراء ، هذا الاسم أيضًا لأخيه الأصغر حجير بعد وفاة أوروتش ريس. تم التعبير عن “بربروسا” بالتركية بـ “بربروس”.

من تاجر إلى قبطان البحر

بدأ Hizır ، الأصغر من بين أربعة أشقاء ، التجارة بين Lesbos و Thessaloniki و Eğriboz بسفينة بناها في شبابه. بعد تحرير شقيقه أوروتش ، الذي أسره فرسان رودس ، أصبح الأخوان تحت حماية شاهزاد كوركوت.

اشتهر خير الدين بربروس. الذي حصل على غنائم مهمة في الغزوات التي قام بها مع شقيقه على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، بنجاحاته وانتصاراته ضد إسبانيا وفرنسا.

أرسل بربروس وأوروج ريس سفينة محملة ، استولوا عليها عام 1516 كهدية لسلطان في ذلك الزمان. السلطان يافوز . سيطر الزعماء ، الذين بدأوا في الحصول على الأراضي في شمال إفريقيا بدعم من العثمانيين ، على الجزائر بعد الحروب التي خاضوها مع الغزاة الإسبان وجنوة في 1516-1517.

موت خير الدين بربروس

موت بربروس .: من يكون بالقرب من بشيكتاش في اسطنبول يرون قبرًا بجوار ميناء العبارات. هذا القبر يخص خير الدين بربروس باشا أعظم بحار تركي توفي في 4 ، 15 يوليو. في مقولته: عندما أموت ، ادفنني حيث يمكنك سماع صوت البحر! “دفن في هذا المكان في بشكتاش. دُفن خير الدين بربروس باشا ، الشخصية المجيدة لمدة 7 سنوات ، على الأرض في الجزائر لمدة 16 عامًا. في ذروة الإمبراطورية العثمانية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة